أهمية مداعبة الزوج بعد العلاقة الحميمة

00:27

العلاقة-الجنسيةالرجل يختلف عن المرأة فهو يتعرض لفترات السكون تلك إجبارياً بين كل دورة جنسية وأخرى، وهذا الاختلاف هو بسبب الاختلاف فى الشكل التركيبى للأعضاء الجنسية لدى كل منهما.
أما المرأة فهى تحتاج إلى المداعبة بعد إتمام العلاقة الحميمة عكس الرجل الذى يشعر بالاسترخاء والسكون، فهى لا تحتاج لفترات الراحة أو السكون ما بين دورتين جنسيتين، ولكن يمكنها الاستمرار فى النشاط الجنسى لدورات متتالية عديدة. هذا ما أكدته الدكتورة هبة قطب استشارى العلاقات الجنسية والأسرية.
فالثابت علميا أن الرجل يصبح غير قادر على التفاعل الجنسى بعد العلاقة الحميمة مباشرة، بل إنه ليس لديه القدرة على الرغبة الجنسية بعد اللقاء الجنسى مباشرة، ومن هنا تصبح مداعبته لزوجته مداعبة عاطفية وليست جنسية، ومن هنا يجب على الزوجة الفصل بين العاطفة والرغبة، وأن تعيد برمجة جهازها العصبى تدريجياً بأن تستقبل المداعبة من زوجها بعد الجماع وأن تصبح هذه المداعبات مبعث سرور ورضا لكليهما.

- الوصول إلى المتعة يأخذ وقتا عند المرأة

المرأة تأخذ وقتاً أطول من الرجل للوصول إلى المتعة ، ويتطلب الأمر تركيزاً للوصول إلى هذه النتيجة، فمتعة المرأة تأتى متأخرة وتشعر بها بمعزل عن شعور الرجل بمتعته، ولهذا لابد أن يتفهم الرجل هذا الأمر حتى لا يتعجل ويتأنى، وحتى يبحث عن علاج إذا ما شعر بأنه ينهى العملية الجنسية بسرعة وأن زوجته لم تستطع أن تبادله المتعة، والمطلوب هو أن يدرّب الرجل نفسه على أن يطيل فترة الجماع إلى الوقت الذى يكفى زوجته، ولابد أن يكتشف الرجل زوجته ويتعرف على المدة المطلوبة، ويتعرف على العلامات المصاحبة لهذه المتعة مما يجعله يضبط إيقاعه بطريقة تتناسب مع زوجته.

- المتعة تحتاج إلى التركيز

تلعب الزوجة دوراً كبيراً فى إحساسها بالمتعة أثناء العلاقة الجنسية، إذ يجب عليها التركيز لكى تصل إلى قمة المتعة الجنسية، ولكن ليس بطريقة تقطع التلقائية التى يجب أن يمتاز بها اللقاء الجنسي.

- التوقعات المسبقة تفسد العلاقة

التوقعات الكبيرة من الطرفين للمتعة المتوقعة من العملية الجنسية، قد لا يطابق الواقع، لذلك تصاب المرأة بالإحباط، وتجد أن الممارسة لا تحقق لها ما سمعت عنه أو تخيلته، لذلك من المهم الحديث عن هذا الأمر بصراحة مع الشريك، للوصول إلى تفاهم وتناغم.

- نصائح للحفاظ على حرارة العلاقة بعد الجماع

- استخدمى العبارات التى تتمنين أن يستعملها معكِ مثل مناداته باسم محبب له، الاستمتاع بذكريات شهر العسل، صفى له ما تشعرين به من متعة.
- لا تنظرى إلى العلاقة الحميمة على أنها مجرد أداء واجب وقد تم، بل تحدثى وعبرى عن شعورك الحميم تجاهه فمعظم الأزواج يخجلون أو لا يجيدون التعبير عن المتعة الحميمة.
- العلاقة بين الجسد والعاطفة علاقة وثيقة لا يمكن أن نفصلها أو نهمل جانباً على حساب الآخر، فلا يمكن أن تكون العلاقة الحميمة مجرد التقاء الجسد مع الجسد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire